طريقة زيادة كثافة الشعر

خلطات طبيعية منزلية لزيادة كثافة الشعر!

ك
إن مشكلة تساقط الشعر هي من أكثر المشاكل الجمالية انتشاراً هذه الأيام، وبعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تساقط شعرِك هي التوتر النفسي أو الجسدي المفرط، الاختلالات الهرمونية، نقص التغذية، الحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة، عدم العناية بالشعر بالشكل المطلوب، الوراثة، التلوث، وغيرها الكثير! وبما أن الشعر هو تاج المراة فإن مشكلة تساقط الشعر تجعلها تطرق على جميع الأبواب أملاً في التخلص منها والتمتع بشعر كثيف وصحي.
إذا كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر فجربي هذه الخلطات الطبيعية قبل أن تقرري أن تصرفي مبالغاً طائلة على الأدوية المختلفة والعلاجات الكثيرة المتوفرة في العيادات هذه الأيام، فهي خلطات تساعد في زيادة كثافة الشعر ولن تعاني من اية أعراض جانبية عند تجربتها، كما أنها سهلة الاتباع في المنزل.

البيض:

 
علاجات البروتين المنتظمة ضرورية جداً للحصول على شعر كثيف وأكثر قوة، ويعتبر البيض من أفضل مكونات أي علاج بروتيني تستخدمينه لشعرِك. خذي بيضة أو اثنتين على حسب طول شعرِك واكسريها برِفق، ضعيها على شعرِك المبلل واتركيها لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي بالماء المعتدل الحرارة وأتبعي العملية بغسيل شعرِك بالشامبو المعتاد، يمكنكِ استخدام هذه الخلطة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، أما لخلطة بروتينية أخرى فقومي بخلط صفار البيضة مع ملعقة من أي زيت شعر تفضلينه وملعقتين من الماء، دلكي الخليط على فروة رأسِك جيداً، وطبقي هذا العلاج مرة أسبوعياً.
الأفوكادو:

 
يمكنكِ أيضاً استخدام الأفوكادو لعمل علاجات منزلية تزيد من كثافة شعرِك، قومي بمزج القليل من الأفوكادو والموز المهروس واستخدميه لتدليك فروة رأسك، اتركي الخليط على شعركِ لمدة نصف ساعة بحيث تتغذى فروة الرأس على المغذيات الموجودة فيه، يجب عليكِ بعدها غسل شعركِ جيدا بالماء والشامبو والبلسم، وعندما يجف شعرِك سيبدو صحياً وسميكاً أكثر. يمكنكِ أيضا عمل قناع ترطيب الشعر في المنزل عن طريق إضافة ملعقتين من زيت الزيتون إلى نصف ثمرة أفوكادو مهروسة، طبقي هذا القناع على الشعر بعد غسله بالشامبو واتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه وضعي القليل من البلسم على خصلات الشعر.
زيت الزيتون:

 
يمكن لزيت الزيتون أيضا تليين وتقوية شعرِك، فتدليك فروة الرأس لمدة نصف ساعة بزيت الزيتون قبل الذهاب إلى الحمام هو خيار جيد للحصول على شعر أكثر سمكا بشكل طبيعي، وأخيرا يجب شطف الزيت من شعركِ جيدا باستخدام الشامبو، لنتائج أفضل يمكنكِ تطبيق زيت الزيتون على شعركِ قبل الذهاب إلى الفراش وغسل شعركِ صباح اليوم التالي، وثمة خيار آخر وهو خلط زيت الزيتون مع بعض العسل ثم وضع الخليط على شعرك، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل شعرك.

أوراق الحنة:

 
طريقة سهلة أخرى للحصول على شعر أكثر كثافة هي باستخدام الحناء، فستترك الحناء شعركِ بلون طبيعي وستجعله يبدو أكثر سمكا وأكثر ليونة. يمكنكِ أن تأخذي أوراق الحناء الطازجة وتطحنيها مع القليل من الماء لعمل معجون ناعم، اتركيه لمدة ساعتين ثم طبقيه على شعركِ وغطي شعركِ بقبعة الدش، وبعد ثلاث ساعات اغسلي شعركِ بشكل صحيح مع استخدام البلسم. أما الخيار الآخر فهو أن تنقعي مسحوق الحناء بين عشية وضحاها في الماء، في الصباح أضيفي بيضة واحدة وبعض عصير الليمون إلى الخليط وطبيقه على شعركِ فهو قناع ممتاز لتعزيز نمو الشعر.
عصير البرتقال:

 
يمكن استخدام البرتقال للتخلص من قشرة الرأس وفروة الرأس الزيتية وللتمتع بشعر أكثر كثافة وسمكا. اخلطي كمية متساوية من عصير البرتقال والتفاح المهروس وطبقي الخليط على شعرِك، وبعد نصف ساعة اغسلي شعركِ بالماء العادي، وتابعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لشعر أطول وأكثر سمكا. يمكنكِ أيضا عمل مزيج بإضافة كمية متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون وتسخينه ثم تطبيق هذا الخليط على شعركِ وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء.






















Bookmark and Share